skip to Main Content

ضمن وأدها لحرية التعبير قسد تخفي المزيد من الإعلاميين داخل مناطق سيطرتها

أقدمت قسد، الثلاثاء الفائت وضمن سياستها في وأد حرية التعبير والصوت الحر، على اعتقال العديد من الإعلاميين داخل مناطق سيطرتها كان آخرهم مراسل قناة رووداو.

 

وقال مراسلنا: “داهمت مجموعة مسلحة تابعة لقسد مقر قناة رووداو الفضائية في مدينة القامشلي في الساعة الواحدة ظهراً من يوم الثلاثاء الفائت واعتقلت الإعلامي برزان فرمان وما يزال مصيره مجهولاً”.

 

وأضاف: ” قام ذووا الإعلامي برزان فرمان بمراجعة المقرات والمؤسسات الأمنية داخل مدينة القامشلي التابعة لقسد دون إعطائهم أي معلومات عن حالة برزان أو حتى مصيره”.

 

وأردف: “وادعت المجموعة المسلحة التي اعتقلت الإعلامي برزان فرمان أنها ستحقق معه لمدة ساعة واحدة فقط ومن ثم تفرج عنه فيما بعد”.

 

وأوضح: “أنه من المرجح أن المجموعة المسلحة تتبع لميليشيات الشبيبة الثورية التابعة لقسد، والتي تتخذها كقوة تضرب بها من يعارضها بشكل غير رسمي وخارج مؤسساتها الأمنية على غرار الشبيحة في صفوف عصابات الأسد”.

 

هذا وطالبت قسد عبر بيان لها كافة اللجان والمكاتب التابعة لها في ريف ديرالزور بإرسال أسماء وملفات كافة الإعلاميين العاملين ضمن الإدارة الذاتية التابعة لها وبالسرعة القصوى كما جاء في البيان، وسط تخوف كبير لدى الإعلاميين من شنها حملة اعتقالات بحقهم كما فعلت منذ أيام بحق الإعلاميين في محافظة الرقة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top